أماكن محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر


مواقع محطات الشحن في مصر بواسطة خرائط جوجل

أماكن محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر
أماكن محطات شحن السيارات الكهربائية

  • أضافت Google ميزة جديدة إلى خدمة الخرائط الخاصة بها، تتيح للمستخدمين تحديد مواقع المحطات المتعلقة بشحن السيارات الكهربائية.
  • ووفقًا لموقع الويب الهندي TOI، هناك عدة أنواع مختلفة من موصلات الشحن التي تستخدمها الشركات ومصممة للسيارات. 
  • عند ظهور أداة البحث عن EV على خرائط Google، واجه المستخدمون صعوبة في الوصول إلى محطات الشحن الكهربائية المناسبة لسياراتهم.
  • ويأتي التحديث الجديد لتلبية احتياجات سائقي اليوم وجعل العثور على محطة الشحن أسهل.
  • لتتمكن من قيادة سيارتك إلى محطة الشحن واستخدام هذه الميزة الجديدة، يمكن للمستخدمين الانتقال إلى خرائط Google، ثم الإعدادات، ثم إعدادات السيارة الكهربائية، ومن ثم تحديد "حفظ"

تكلفة شحن البطارية للسيارة الكهربائية

تكلفة شحن البطارية للسيارات الكهربائية
تكلفة شحن البطارية للسيارات الكهربائية
  • تتوفر قدرة شحن التيار المتناوب عند 22 كيلوواط لكل حمولة، وتبلغ تكلفة توريد الكهرباء إلى المحطة حوالي 121.3 فسترًا للكيلووات من قبل شركات التوزيع. بالمقابل، يتم تقديم الخدمة بتكلفة حوالي 67.7 بوصلة للكيلوواط في الساعة.
  • أما بالنسبة لشحن التيار المباشر، فتتوفر قدرة شحن تبلغ 50 كيلوواط، وتكلفة توريد الكهرباء إلى المحطة من قبل شركات التوزيع حوالي 121.3 قرشًا للكيلوواط في الساعة، بينما يتم تقديم الخدمة بتكلفة حوالي 253.7 قرشًا للكيلوواط في الساعة، مما يجعل تكلفة شحن السيارة تصل إلى 375 قرشًا للكيلوواط في الساعة.
  • وتمنح الهيئة التنظيمية ترخيصًا لجميع شركات شحن السيارات الكهربائية لمدة تصل إلى 12 شهرًا كفترة انتقالية، ثم يتم تجديد الترخيص لمدة تصل إلى خمس سنوات تلقائيًا. تعتبر تكلفة إصدار الترخيص من الوكالة حوالي خمسين ألف جنيه. 
  • وتتفاوت أسعار شحن السيارات الكهربائية بناءً على سعة الشاحن، حيث يبلغ سعر الشحن العادي بسعة 22 كيلوواط حوالي 189 قرشًا، في حين يبلغ سعر شحن المحطات السريعة بسعة 50 كيلوواط حوالي 375 قرشًا.
فى النهاية، قامت الدولة بتحديد رسوم قدرها حوالي 50 ألف جنيه للشركات الراغبة في إنشاء محطات شحن كهربائية.

أكثر السيارات الكهربائية مبيعاََ في مصر 

فى النهاية، قامت الدولة بتحديد رسوم قدرها حوالي 50 ألف جنيه للشركات الراغبة في إنشاء محطات شحن كهربائية.


أكثر السيارات الكهربائية مبيعاََ في مصر

أكثر السيارات الكهربائية مبيعاََ في مصر

تعتبر موديلات "Tesla" من أكثر الموديلات طلبًا ومبيعًا في السوق المحلي، بالرغم من ارتفاع أسعارها التي تصل إلى المليون جنيه. 

تحظى هذه السيارات بشعبية كبيرة في المنطقة بسبب تحديثها المستمر وتقنياتها المميزة، بالإضافة إلى إمكانية القيام برحلات طويلة. وقد ازداد عدد السيارات الكهربائية في السوق ليصل إلى أكثر من ألفي سيارة من مختلف الطرازات، وتوجد أيضًا ما يقرب من 600 علامة تجارية مختلفة. 

وتم إطلاق موديل "Tesla" لأول مرة في عام 2017، وحققت هذه السيارة رقمًا قياسيًا عالياً في المبيعات والطلب، وتم تصميمها بميزات متعددة وأسعار مناسبة للجميع. 

هناك أيضًا نماذج كهربائية لشركات اقتصادية مختلفة في السوق، مثل "فولكس فاجن"، مع تنوع في الأسعار التي تبدأ من 150,000 جنيه وتصل إلى مليون جنيه مصري.

تعليقات

المشاركات الشائعة