مراجعة شاحنة مرسيدس اكتروس mp4 طراز 1842LS4X2

شركة مرسيدس لصناعة الشاحنات اكتروس والسيارات بأنوعها منها الباص والميكروباص والملاكي وسيارات الإسعاف، وتاسست شركة Mercedes عام 1926 ومقرها الرئيسي في شتوتغارت في ولاية بادن فورتمبيرغ.

مراجعة شاحنة اكتروس mp4

شاحنة مرسيدس اكتروس mp4
  • صممت الكبينة لتكون مريحة لتناسب السائق بجميع ظروف العمل والقيادة، عرض الغمارة 230سم وتصميمها يتناسب مع شكل الشاحنة، ومرايا امامية للرؤيا في الزاوية اليمينية من جهة باب الراكب تعطي مجال رؤية واسعه من الامام والتحكم فيها كهربائي.
شاحنة اكتروس MP4 - 2018
كابينة مرسيدس اكتروس MP4
 Mercedes Actros MP4 - 2018
  • بالإضافة أيضا إلى انحناء الزجاج الامامي وانسيابية حركة مرور الهواء التي تتيح الرؤية مع الجانبين.
  • ان جمال تصميم الغطاء الخارجي يتناسب مع تصميم الشاحنة وذلك لأن Mercedes Actros دائما ما تقدم الشيء المبتكر والمتطور.
  • ويملك الشاسيه 5 ريش بينها فتحات طويلة وبالإضافة لوجود فتحات دائرية في الريش من أجل تصفية وخروج الهواء بشكل افضل.
  • لقد صممت نجمة شعار مرسيدس بحجم كبير لتتناسب وتتناسق مع حجم وتصميم الشاحنة.

مواصفات متطورة Mercedes Actros MP4

  • ومن هذه المواصفات الموجودة بالشاحنة رادار أمامي ونظام المحافظة على المسار لتنبيه السائق من خلال إشارات صوتية ونظام تفادي خطر الاصطدام من الأمام لمنع الشاحنة بالاصطدام مع اي جسم من الامام وذلك من خلال تحديد المسافة الفاصلة بينهما.
  • الأضواء في الشاحنة عبارة عن LED وايضا كشافات الضباب عبارة عن LED.
  • يوجد بداخل الريشة الاخيرة سلم الوصول للزجاج الأمامي حيث يتم فتح الريشة وسحبه مع الدعاسات المساعدة.

مواصفات الإطارات والبطارية

مرسيدس اكتروس موديل 2018

  • الاطارات الامامية و الخلفية للشاحنة قياس 315×70R22.5  والجنط 22.5 R9.
  • بطاريات الشاحنة 12v/220a عددها 2، وتتألف ايضا من خزانات ديزل سعة 100 لتر عدد 2.

محرك الشاحنة MP4 1842LS4X2

  • محرك الشاحنة من طراز ديزل 471 نظامه شحن توربيني تبريد داخلي 6 سلندر على شكل خطوط مستقيمة، سعته 12.8 لتر وقدرته 421 حصان بخاري 310 KW, والعزم 2100N.
  • ناقل سرعات الشاحنة يتألف من 12 سرعة أمامية واثنتان خلفيتان . وهو بحالتين عادي واوتوماتيك. نوع ناقل الحركة G211/12.
  • الفرامل:

فرامل الشاحنة مصممة بشكل اقراص على المحور الامامي وبشكل كبح الكتروني في المحور الخلفي  ABC و ASR.

  • باب السائق:

في باب السائق الأيسر توجد عدة ازرار للتحكم بالمرايا حيث ان المرايا العلوية التحكم بها كهربائي والمرايا السفلية التحكم بها يدوي . ونفس الشيء بالنسبة لباب الراكب ، بالاضافة لزر ازالة الجليد عن المرايا ومفاتيح قفل وفتح الابواب، بالاضافة إلى وجود ذراع يساعد السائق على ركوب الشاحنة . اضف لذلك وجود زر تحريك المقود للأمام والخلف، وجهاز التحكم بالمنافيخ وكرسي السائق بالنظام الهوائي.

  • حزام الأمان:

إن حزام الأمان الموجود مصمم بحيث تتاح له إمكانية التحرك لاعلى واسفل بما يتناسب مع طول السائق وحجمه، بالواجهة الأمامية بداية من الجهة اليسرى يوجد مفتاح تشغيل الاضاءة الامامية والمفاتيح السفلية الاحتياطية.

  • التابلوه:
تابلوه شاحنة اكتروس 2018 MP4 

يتألف التابلوه من العدادات وهي عداد السرعة وعداد خزان الديزل وعداد الحرارة الخارجية وعداد الضغط وعداد الكيلومترات.

ذراع العصا يضاف اليها الاشارات والتحكم بالمساحات وتشغيل النور العالي.

الأزرار الموجودة على المقود وظيفتها التحكم بالإعدادات والرد واغلاق الهاتف وتثبيت الحركة.

كما أن ذراع ناقل الحركة يمكن تحويله للوضع اليدوي من خلال الضغط على كبسة في أعلى الذراع . ويتم تغيير السرعات من خلال تحريكه بشكل بسيط جدا اما للامام او الخلف ، بالاضافة لذلك وجود مفتاح التشغيل للثلاجة ودروج حفظ الادوات.

  • نظام التشغيل الذكي:

نظام تشغيل الشاحنة هو نظام ذكي يعمل من خلال بصمة الأصبع، كما يضاف للشاحنة منفذ كهربائي 24V لحاجة السائق ومفاتيح التحكم بالمكيف (حرارة أو برودة وتوجيه ).
بالاضافة لذلك وجود ازرار التحكم بنظام الشاحنة ومفتاح نظام الرجوع بالمنحدرات والتحكم باتزان الشاحنة ووجود دروج تخزين صغيرة وكبيرة وفتحة سقف للتهوية ووجود اضاءة وق كل من السائق والراكب وازرار التحكم بها.

كرسي النوم الرئيسي في الشاحنة قياس 220×74 يمكن فتحه وتثبيته في طرف الشاحنة حيث يوجد تحته درج يخزن فيه عدة الصيانة للشاحنة وايضا يوجد ثلاجة لحفظ الاطعمة والماء البارد ودرج اخر تخزن فيه الملابس والادوات الشخصية الاخرى.

كما توجد ستائر امامية وجانبية لراحة السائق أثناء فترات النوم أو القيادة وقت الظهيرة وحدة الشمس.

يضاف لذلك وجود ازرار بجانب كل من كرسي الراكب وكرسي السائق وظيفتها التحكم بالحرارة او البرودة او مكان تموضع الكرسي وامكانية رفع او خفض حزام الأمان.

أن درج العدة الخارجي يفتح عن طريق ضغطه مرتين وهو مصمم بشكل واسع وعميق ليلبي حاجات صيانة الشاحنة، ويتم اغلاقه من خلال رفعه للأعلى قليلا ثم تنزيله بقوة .ومفاتيح دروج التخزين الخارجية ايضا تفتح عن طريق الضغط على مفتاح قفل الباب مرتين وتغلق بالضغط للداخل.

يمكن رفع الغمارة للشاحنة بسهولة وبساطة عن طريق تعليق مفتاح رفع الغمارة بمقرها ثم تحريكه للأعلى بشكل متكرر ثم يتم تنزيلها بالاتجاه المعاكس.

و زجاج الشاحنة يمكن فتحه عن طريق زر ريموت موجود ضمن مفتاح الشاحنة كما يمكن تنزيله عن طريق المفتاح مباشرة من خلال وضعه بفتحة القفل وتحريكه للجهة اليسرى اما الجانب الايسر فهو يقوم بفك قفل باب الشاحنة.

اقراء المزيد عن: أنواع الشاحنات

تعليقات

المشاركات الشائعة